الأحد، 17 يوليو 2011

The Thing 2011

The Thing 2011

The Thing 2011






إنه ليس بشرياً.. حتى الآن.











من يهوى أفلام الرعب الكلاسيكية، يعرف من هو (جون كاربنتر)، ومن يعرف من هو (جون كاربنتر)، بالتأكيد يعرف "الشيء- The Thing"..

The Thing 1982

رائعة (جون كاربنتر).. فيلم "The Thing"، الذي عُرض عام 1982، وأصبح من أعظم كلاسيكيات الرعب، وتم تصنيفه؛ كأحد أفضل أفلام الرعب في التاريخ..

القصة معروفة وبسيطة.. يذهب بعض العلماء -أو الباحثون- للقطب الجنوبي؛ لغرض ما، فيكتشفوا -بالصدفة- ذلك الشيء، المدفون منذ زمنٍ بعيد وسط الجليد.. كالعادة، يتلبسهم الفضول الإنساني، ويستخرجون هذا الشيء، ويحاولوا؛ أن يكتشفوا ماهو..

بالطبع، لن يكون من تلك الأشياء المحببه للنفس، بل هو شيء رهيب، يهدف لإبادة كل كائن حي يظهر أمامه، ويمتلك من الخدع مايكفي؛ لتنفيذ مهمته.. هذا الشيء قد يكون أنا، أو أنت، أو أي شخص.. إنه يمتلك القدرة، على تغيير شكله، لأي شخص يريد.

الفيلم الجديد، يتناول نفس القصة، ونفس الفكرة.. في رأيي، أن المخيف في الأمر، هو الموقف نفسه.. تخيل أنك وسط كل هذا الجليد.. الشمس لا تظهر تقريباً؛ لذا يمكنك أن تعتبر نفسك في ليل دائم.. والليل يعني الظلام.. والظلام يعني... كل الخوف.. لا توجد مساعده من أي نوع.. فقط أنت، مع آخرين.. وكل واحد منكم يشك في الآخر، والجميع على استعداد؛ لأن يقتل الآخر دفاعاً عن نفسه.. إنها تيمة الشك المشهورة، في أفلام الرعب..

حسناً، أرى أنني تحدثت كثيراً كالعادة، ويبدو أن حديثي، كان بعيداً -تقريباً- عما أريد قوله..

أسم الفيلم: The Thing                                إخراج: ماتيس فان هاينين الأبن

وقت العرض: 14 أكتوبر/ 2011

بطولة: ماري إليزابيث وينستيد، جويل إدجارتون، أولريش تومسن.

بوستر آخر

التريلر



الأجواء مخيفة، والمأزق فريد من نوعه.. فلننتظر الفيلم كاملاً، لنحكم عليه.. أتمنى أن يكون بجودة التريلر.


17 يوليو، 2011

1 التعليقات:

إرسال تعليق