السبت، 9 يوليو 2011

من أفلام ستيفن كينج: Creepshow 1982

Creepshow 1982

Creepshow 1

1982



من أساتذة الرعب:

ستيفن كينج، جورج روميرو







تفاصيل:
  • أسم الفيلم: CreepShow
  • سنة الإنتاج: 1982
  • التصنيف: كوميدي، فانتازيا، رعب.
  • بلد الإنتاج: الولايات المتحدة الأمريكية.
  • تأليف: ستيفن كينج.
  • إخراج: جورج روميرو.

Review:

(CreepShow 1982)، يعد الجزء الأول من السلسلة المكونه من جزءين، والتي تعتمد على تقديم عدد من القصص في كل مرة..

هذا الجزء يحتوي على 5 قصص، من تأليف (ستيفن كينج)، وإخراج، المخرج الذي تخصص في أفلام الرعب (جورج روميرو)..

ستيفن كينج
جورج روميرو













الفيلم يبدأ، بمشهد الأسرة المتوسطة، الذي يعشقه (كينج).. طفل يقرأ قصص مصورة، تحتوي على مشاهد مرعبة، ووالده لا يريده أن يفعل ذلك، فيضربه ويأخذ منه المجلة، ويلقيها وسط النفايات خارج المنزل..

ملاحظة: هذا الطفل بالمناسبة، هو (جو هيل- joe hill) ابن ستيفن كينج، الذي احترف كتابة الرعب حالياً هو الآخر.

(جو هيل) حالياً
(جو هيل)، في CreepShow













من غرفة الطفل، نعرف أنه غارق تماماً، في عوالم الرعب.. بوسترات لأفلام رعب قديمة، ودُمى مخيفة.. وفي مشهد نابع من خيالات الطفل المريضة، نرى ذلك الهيكل العظمي من النافذة.. الطفل يضحك ويصفق بيديه.. ويتحول المشهد، إلى الرسوم المتحركة!.. هذا يعطي نتائج أفضل، في ظل عدم وجود الخدع السينمائية الحالية -تذكر أن الفيلم من إنتاج 1982- ومن هنا يبدأ الفيلم..

5 قصص، في فيلم واحد، وكلها تتحدث عن الفظائع، التي يمكن أن تحدث لنا.. فظائع لا علاقة لها بمشاكلنا اليومية، بل إنها تقضي على مشاكلنا تماماً.. لأنها تقضي علينا..

***
القصة الأولى
(عيد الأب)

عيد الأب

تستخدم هذه القصة تيمة (الماضي الذي يأبى أن يموت)، إلا بموتنا نحن..

الأب العجوز المريض، الذي حطم حياة ابنته، فقتلته.. وفي كل عام، في (عيد الأب)، تجتمع العائلة؛ لتحيي ذكرى الأب، وتأتي ابنته؛ لتبكي على قبره.. تلوم نفسها، وتلومه في نفس الوقت.. ولكن هذا العيد يختلف...

***
القصة الثانية
(الموت الممل لـ جوردي فيريل)

الموت الممل لـ جوردي فيريل

هذه القصة يقوم ببطولتها (ستيفن كينج) نفسه، ورأيي أنه برع في آداء هذا الدور بحق..

تيمة (الشر القادم من الفضاء، والحظ العاثر)..

(جوردي فيريل)، مزارع بسيط، ذو ذكاء محدود.. يقف في الليل خارج منزله المتواضع، يراقب السماء، فيرى ذلك النيزك يصطدم بالأرض، على مقربة منه.. يركض إلى أن يصل إليه، وعندما يراه يفكر: كم سيدفعون مقابله، في الكلية؟.. ولكن، تأتي السماء بما لا يشتهي (جوردي فيريل).. لماذا لمست النيزك يا (جوردي)؟.. وهكذا، تبدأ معاناة (جوردي فيريل)، مع الموت البطيء.. الممل، مع الكثير من الخيالات المريضة.. في النهاية، يقرر أن ينهي حياته بيده.

***
القصة الثالثة
(شيء ما لتطفو أعلى)

شيء ما لتطفو أعلى

زوجتك تخونك مع رجل آخر.. ماذا تفعل؟!..

في هذه القصة، يفعل الرجل الذي اكتشف خيانة زوجته، مالا يمكن أن تتصوره.. شهوة الإنتقام بالتأكيد.. عبر طريقة معقدة، وفكرة مجنونه، ينتقم من زوجته وعشيقها، ولكنه -بالطبع- يلقى حدفه في النهاية..

زوجتك تخونك مع رجل آخر.. ماذا تفعل؟!..

هذه القصة، تجيبك عن هذا السؤال، ولكن.. أليس من الأسهل، أن تختار طريقة أهدأ من هذه؟.. أنت تعلم، أن من يموت ميتة شنيعة، لا يبقى ميتاً طوال الوقت.. أغلب الحالات، لا تبقى كذلك.. تخيل تلك الجثة المتحللة، تقترب منك بحركة آليه، وتناديك.. أنت لن تفلت من العقاب..

زوجتك تخونك مع رجل آخر.. ماذا تفعل؟!..

لا تخف.. على الأرجح، هي لا تفعل.

***
القصة الرابعة
(القفص)

القفص

صندوق مغلق، يصل كلية العلوم.. وهذا الصندوق يحتوي، على ما لا تُحمد عقباه..

إنها تيمة (الشيء) المشهورة.. هناك دائماً شيء، وهو دائماً شيء كريه، وغير محبب للنفس.. هو يتسبب دائماً، في موت كل من يتعامل معه، أو يحاول معرفة (ماهو).. أو حتى أولئك الذين (لا يصدقون) أنه موجود..

لابد أن نقتل هذا الشيء، ولكن.. لا مانع، من الإستفادة منه بالطبع، كأن تستخدمه في قتل زوجتك الثرثارة مثلاً..

في النهاية تخلص منه، لا مشكلة.

***
القصة الخامسة
(إنهم يزحفون عليك)

إنهم يزحفون عليك

كلنا نكره الصراصير، لكن بطل هذه القصة، كان لديه مايشبه (فوبيا الصراصير).. يراهم في كل مكان، يزحفون على كل شيء.. على الأثاث، والأجهزة الإلكترونية، وداخل الطعام.. على السقف والأرض والجدران.. كل شيء، وأنت دائماً، تريد أن تقتل أكبر عدد منهم..

ثم يأتي الإنتقام!.. إنتقام الصراصير.

كلنا نكره الصراصير، ولكن نصيحه: اكره الصراصير بتعقل.

***
ملاحظة: جدير بالذكر؛ أن القصص مأخوذة، من كوميكس بنفس الأسم -CreepShow- كان يكتبه (ستيفن كينج)، وكانت تنتجه شركة (Ec Comics)، التي تخصصت في هذا النوع من القصص المصورة..

غُلاف مجلة Creep Show المصورة
صفحة من قصة (عيد الأب)


















***
التريلر




فيلم رائع كما نرى، وأنصحك بمشاهدته؛ إذا كنت من عُشّاق(ستيفن كينج)..

وإلى اللقاء مع فيلم آخر، من أفلام ملك الرعب.
9 يوليو 2011

1 التعليقات:

اخواني اخواتي الحذر الحذر ان لا تكن تعرف معنى هاذه الكلمة العظيمة فهية مفتاح دار السعادة الابدية ومن اجلها خلقت السموات والارض لااله الا الله مع العلم بمعناها وليس التلفظ بها وكفا مع الناس كلهم يتكلمون بها ولا يعرفون معانها المهم معرفت معناها انظر الى هاذه الاية===شهد الله أنه لا إله إلا هو والملائكة وأولو العلم قائما بالقسط لا إله إلا هو العزيز الحكيم = ال عمران= شهد الله انه لا اله الاهو وشهدوا له بالوحدانية الملاائكة. و اولو العلم. اسئل نفسك هل انت عالم بمعناها .لانه قال في اخر الاية واولو العلم لان العلماء هم اعرف الناس بربهم.قوله تعالى . اي يعلمون معنا لااله الا الله. المصيبة الكبرى لانعلموا معناها اخواني هاذه فرصة قبل الموت اكمل الباقي...
http://www.rslan.com/vad/items_details.php?id=2105

إرسال تعليق